3 عادات سيئة عليك تجنبها لتحظى بنوم جيد




3 عادات سيئة عليك تجنبها لتحظى بنوم جيد

مرحبا بكم زوارنا في كل يوم جديد  حيث نقدم اليكم اليوم  
عادات سيئه يجب عليكم تجنبها اثناء النوم 



نعلم جميعا أن النوم براحة و عمق ليلا يؤثر بشكل كبير على جسمنا خلال النهار، فإذا نمت ليلة كاملة لكن لم تكن مرتاحا في نومك، فإنك ستشعر النهار التالي بالتعب وهذا يؤثر على عملك ونشاطاتك ودراستك. ويحدث أكثر من ذلك إذا كان نومك في الليل غير جيد دائما، إذ قد يقود هذا إلى مشكلات صحية خطيرة.
أكثر ما يجعل نومنا سيئا هو عاداتنا خلال النهار وقبل النوم، لذلك نسلط الضوء هنا على ثلاث عادات عليكم تجنبها للحصول على نوم مريح وممتع في الليل.

1. تجنب تناول الطعام قبل النوم
إن تناول الطعام قبل الخلود إلى النوم بمدة وجيزة يمكن أن يتسبب بجعل نومك سيئا، ويرجع ذلك في الغالب إلى زيادة الأحماض في المعدة، فقد يؤدي الاستلقاء إلى خروج كميات من الأحماض إلى حلقك. إذا كنت لا تستطيع النوم بدون تناول الطعام، فجرب كأس حليب أو جبن مع بسكويت، فهذه الأطعمة تساعد على النوم، وليس لها الكثير من المضار.

2. تجنب الكافيين والنيكوتين قبل النوم
بعض المواد مثل الكافيين والنيكوتين منبهات، ويؤدي أخذها قبل حلول وقت النوم بثلاث ساعات أو أقل إلى صعوبة في النوم أحيانا كثيرة، وقد تؤدي إلى تأخير وقت النوم وعدم إمكانية النوم بعمق، وهذا بدوره يتسبب بالتعب خلال النهار التالي. لتجنب تناول الكافيين عليك تجنب شرب الشاي والقهوة وتناول بعض الأطعمة التي تحتوي عليه مثل الشوكولاته.

3. أبقِ التكنولوجيا بعيدة عن سريرك
غالبية الناس لا يضعون تلفزيونا أو حاسوبا في غرف نومهم -وهذا أمر جيد للغاية- لكن الكثيرين منهم يصحبون هواتفهم الذكية أو كمبيوتراتهم اللوحية أو المحمولة إلى أسرتهم ولا يدركون (أو قد يدركون، ولكن يتناسون) أن هذه الأجهزة تجعل نومهم سيئا جدا، ولا يحقق الفائدة المرجوة منه لأجسامهم.

إن النوم جيدا له فوائد كثيرة لجسم الإنسان، ونحن بعاداتنا السيئة نرمي هذه الفوائد بعيدا عنا، لكن إذا أردنا حقا أن نحظى بنوم مريح ونهار سعيد، لا بدّ أن نبدأ بمحاولة الابتعاد عن هذه العادات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد استحمام الزوجين معا

طرق مهمة لعلاج الفطريا ت

أسباب زيادة الوزن السريع لدى النساء