طرق ونصائح للتخلص من الشخير



مرحبا بكم زوار موقعنا كل يوم جديد 

حيث نقدم  اليكم اليوم اخر الاخبار الجديدة والحصرية للطرق التخلص من الشخير 
بالتاكيد الشخير يعد من اكثر الاشياء المزعجة اثناء النوم لمن هم حولك 

واليوم نقدم نصائح وطرق جميلة للتخلص من الشخير 



طرق ونصائح للتخلص من الشخير
إذا كنت مثل الكثير من الناس، فمن المحتمل أنك تفعل شيئا مزعجا في نومك، وهو الشخير. وفقا لـ National Sleep Foundation، فإن 90 مليون شخص من الأمريكيين يعانون من الشخير في مرحلة ما، وبالنسبة لـ 37 مليونا منهم يعتبر الشخير مشكلة مستمرة.
في بعض الحالات يمكن أن يكون الشخير مزعجا فقط لمن هم حول الشخص الذي يشخر، لكن في حالات أخرى يمكن أن يكون علامة على مشكلة صحية خطيرة مثل توقف التنفس أثناء النوم، لذلك من المهم حقا أن تعرف كيف يمكن إيقاف الشخير.

1. غير وضعية نومك
بعض وضعيات النوم، مثل الاستلقاء على الظهر، تجعل اللسان والحنك الرخو يضغطان على الجزء الخلفي من الحلق، مما يتسبب بالشخير. لذلك قد يكون تغيير وضعية النوم والنوم على الطرف الأيمن أو الأيسر طريقة ناجحة للتخلص من هذا الفعل غير الإرادي المزعج. كما يمكن الحصول على وسادة مخصصة للتخلص من الشخير عن طريق شرائها من الأماكن المخصصة.

2. حافظ على رطوبة فمك وأنفك
عندما يجف فمك وأنفك، يصبحان يحتويان على سائل لزج نتيجة الإفرازات وقلة الماء، مما يؤدي إلى الشخير، وفقا لموقع WebMD، ولذلك من الجيد شرب كمية كافية من الماء يوميا للحفاظ على سوائل أجواف الفم والأنف في الحالة الطبيعية التي لا تساعد على الشخير.

3. تجنب الكحول
يمكن أن يساعد الكحول على الاسترخاء، لكنه ليس جيدا للنوم، حيث أن استرخاء عضلات الحلق لدرجة كبيرة نتيجة الشرب، يضعف دفاعات الجسم الطبيعية التي تحول دون انسداد مجرى الهواء، مما يزيد من احتمالية أن يشخر الإنسان أثناء نومه.

4. فتح ممرات الهواء في الأنف
قد يكون احتقان الأنف هو السبب الرئيسي للشخير، ولذلك يجب التخلص منه. يمكن للقطرات الأنفية ورشاشات الرذاذ أن تبقي أنفك مفتوحا طوال الليل، وبذلك تمنعك من أن تشخر.

5. راقب تصرفاتك قبل النوم
قد يؤدي تسجيل عاداتك اليومية ومراقبة تصرفاتك قبل النوم إلى معرفة السبب وراء الشخير في الليل، فعلى سبيل المثال إذا اكتشفت أنك تشخر كلما تناولت اللبن قبل النوم، يكون هناك احتمال كبير لأن يكون اللبن هو السبب الرئيسي لشخيرك. إذا كنت تشخر كل ليلة، عليك أن تسجل العادات التي تفعلها كل يوم، وألا تمارس كل واحدة منها لمدة يوم حتى تكتشف أيها التي تتسبب بالشخير لديك.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد استحمام الزوجين معا

طرق مهمة لعلاج الفطريا ت

أسباب زيادة الوزن السريع لدى النساء