علامات مبكرة على الحمل - كل يوم جديد


مرحبا بكم زوار مدونتنا (كل يوم جديد )

ونقدم لكي اليوم في قسم صحة المرأة علامات مبكرة تفيد انكي حامل 
يجب عليك قرائتها بعناية للتأكد منها 



علامات مبكرة على الحمل
من السهل عدم معرفة أنك حامل في وقت مبكر، فعلامات الحمل المبكرة يمكن أن تسببها العديد من الأمراض. لمعرفة فيما إذا كان عليك إجراء اختبار الحمل أم لا يقول الأطباء إنه من المهم مراقبة الدورة الشهرية، ومعرفة فيما إذا كانت أي من هذه الأعراض موجودة.

1. التعب والإعياء
أحد الأعراض المبكرة الشائعة جدا للحمل هو التعب. وفقا للأطباء، معظم النساء يشعرن بالإرهاق والتعب أوقاتا كثيرة بدون سبب واضح في الثلث الأول من الحمل، ويمكن للعديدات منهن ألا يكتشفن أنهن حامل في وقت مبكر بسبب عزو التعب إلى نزلة برد أو إنفلونزا. يمكن بالطبع ألا يشير التعب إلى الحمل، لكنه يعتبر علامة من علاماته الشائعة.

2. الغثيان
يقول الأطباء المختصون إن 80% من النساء يعانين من غثيان في وقت مبكر من الحمل. وهذا لا يعني بالضرورة أن المرأة التي لا تشعر بغثيان ليست بحامل، فالغثيان مجرد علامة شائعة يمكن ألا تظهر.

3. الحساسية تجاه الروائح
إن التحسس من الروائح بشكل غير طبيعي يمكن أن يكون علامة أخرى على أنك حامل. فإذا أصبحت لا تحبين روائح الأطعمة التي كنت تستمتعين بشم روائحها سابقا، فربما تكونين حاملا.

4. زيادة عدد مرات التبول
إن زيادة التبول يمكن أن تكون أحد أعراض العديد من الأمراض، وأيضا الحمل. يقول الطبيب أندريه ريبربر -وهو طبيب أمراض نساء وتوليد ورئيس جمعية صحة الأمهات في نيويورك- إن كنت تتبولين كثيرا ولم يكن هناك ألم، قد تكونين حاملا.

5. الشعور بانتفاخ
إذا شعرت المرأة بتشنجات أو انتفاخ غير طبيعي، فإنها تحتاج لإجراء اختبار الحمل، لكن -لسوء الحظ- يقول الأطباء إن العديد من النساء تفوت هذه العلامة المبكرة لأنهن يظنن أنها مجرد علامة عابرة لمرض بسيط.

6. توتر الأثداء أو ازدياد حجمها
تعد التغيرات في الثدي أحد الأعراض المبكرة للحمل للكثير من النساء لكن ليس جميعهن. إذا شعرت أنك تلمسين أثداءك أكثر من المعتاد وأن حجمها قد كبر قليلا، فربما عليك إجراء اختبار الحمل إذا رافق ذلك علامات أخرى.

من الجيد إجراء اختبار الحمل عند ملاحظة علامتين أو أكثر مما ذكر في الأعلى، فقد تشير هذه العلامات بالفعل إلى قرب حصولك على مولود جديد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد استحمام الزوجين معا

طرق مهمة لعلاج الفطريا ت

أسباب زيادة الوزن السريع لدى النساء