الحوار بين الزوجين وادابه


مرحبا بكم في موقعنا ( كل يوم جديد )
نقدم لكم اليوم زورنا الكرام عن العلاقات الزوجيه بين الطرفين وطرق الحديث وادابه بين الزوجين نحاول ان نغطي اهم النقاط الذي سيجتاجها الزوجين وخصوصا الزوجين الجدد وطرق الحديث بينهم بالتاكيد اذا كنت او كنتي زوج او زوجة جديدة لنتعلم سويا عن اداب الحديث بين الزوجين 

آداب الحوار بين الزوجين
الحوار أداة قوية للغاية لحل الخلافات في أي مكان وتحت أي ظرف وبين أي طرفين، فهو يمكننا من عمل الاتفاقيات وإقناع الآخرين بوجهات نظرنا ويوفر على الأزواج الشجار لوقت طويل. لكن إذا لم يقم الزوجان أثناء الحوار بالالتزام بآداب الحوار فإنه قد ينقلب هذا الحوار إلى شجار بينهما، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة إن كانت موجودة، وظهورها في حال لم تكن موجودة وكان الحوار عن فكرة بسيطة، لذلك لا بد للزوجين أن يعرفا آداب الحوار ويطبقانها لضمان عدم حدوث المشاكل وتفاقمها، ونذكر لكم هنا أهم آداب الحوار.

1. احترام شريك الحياة وعدم التعدي عليه
أثناء حوار الزوج والزوجة مع بعضهما قد تحدث الكثير من الاختلافات إذا كان الموضوع مصيريا، وعندها قد يتعدى أحدهما على الآخر بكلامه عن طريق قول كلام غير لائق وما شابه. إن هذا الفعل ليس أخلاقيا أبدا، ويعبر عن أن الزوج أو الزوجة غير مؤهل بعد لخوض محادثة ومناقشة شخص آخر. إن من آداب الحوار بين الزوج والزوجة أن يحترم كل منهما شخص الآخر بالدرجة الأولى، وأن يحترما بالدرجة الثانية آراء بعضهما ولا يسخرا منها.

2.
عدم مقاطعة حديث الآخر
مقاطعة حديث شخص ما أثناء الحوار له نتائج غير مرغوبة، إذ يؤدي إلى الفهم الخاطئ للفكرة التي يريد إيصالها ذلك الشخص، وإلى أن الشخص الذي قام بمقاطعة الحديث عدواني وليس مستعدا لتقبل آراء الآخرين إذا لم تتوافق مع رأيه، لذلك من الضروري عندما يتحاور الزوجان مع بعضهما أن يترك كل واحد منهما الآخر يتحدث كما يشاء، ولا يقاطعه أبدا حتى ينهي الفكرة التي يشرحها بشكل كلي.

3. عدم رفع الصوت لدرجة كبيرة
الصراخ في وجه زوجتك لن يقنعها بفكرتك ورأيك، ولن يختصر عليكما الوقت للوصول إلى النتيجة، وإنما سيؤدي إلى الشجار، فعندما تبدأ أنت بالصراخ، غالبا سترد عليك زوجتك بالصراخ أيضا، وأنت بدروك ستعاود الكرة، وسيستمر الوضع هكذا حتى تنهيا الحوار بدون الوصول إلى النتائج المرجوة، أو تتشاجران مع بعضكما وتكبر المشكلة ويصبح من الصعب جدا حلها. إذن، يجدر بالزوجان أو يتحدثا بهدوء أثناء الحوار، وينسيا أمر الصراخ بشكل نهائي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد استحمام الزوجين معا

طرق مهمة لعلاج الفطريا ت

أسباب زيادة الوزن السريع لدى النساء